ضبط اعدادات الانترنت و تفعيل 3g يمن موبايل

2.2.5
تفعيل ال 3 جي يمن موبايل للشريحة او البرمجة مباشرة من الشركة .
4.2/5 الأصوات: 558
مطور
androoapps
تطوير
18 ديسمبر 2023
بحجم
4.5M
الإصدار
2.2.5
المتطلبات
4.1 والأحدث
احصل عليه
Google Play
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

هل تريد ضبط و اعداد الانترنت و تفعيل انترنت يمن موبايل تفعيل 3g yemen mobile في مقال اليوم سوف نقوم بتوضيح كيفية تشغيل شريحة يمن موبايل وتفعيل النت فيها وتشغيل الثريجي .

تفعيل 3g يمن موبايل

من السهل جدا ضبط خدمات الانترنت على يمن موبايل سواء على هواتف جالكسي أو عن طريق الهواتف الصينية من أي إصدار سواء إصدار حديث أو إصدار قديم مثلها مثل أي شركة موبايل تمتلك النظام الخاص بها وهو سي دي ام اي ولها شعارها الخاص بها وهو القيمة الكاملة للاتصال؛ فهي توفر باقات وخدمات مجانية وكذلك توفر خدمات إضافية.

 

ضبط اعدادات الانترنت يمن موبايل

كيفية تشغيل شريحة يمن موبايل

نشأة شبكه يمن موبايل

تزودك شركه يمن موبايل بخدمهCDMA2000 والتي بدأت سنه 2004 عندما سمح وزير الاتصالات اليمني لشركه هواوي HWAWE لفتح النظام الخاص بها وهوCDMA2000/1X داخل اليمن.
شركه يمن موبايل قبل أن يكون لها الاسم التجاري الخاص بها كانت عبارة عن مؤسسه حكومية تمتلكها الدولة.

أسست الشركة من خلال الكوادر الموجودة بالدولة والتي تتميز بحبها للعمل، كما أن شركه يمن موبايل لم يتم تمويلها بشكل كامل من خلال الدولة أو من خلال مستثمر معين بل أن ما يقرب من خمسين في المائة من تمويلها يرجع لمواطني الدولة.

 

ما يتميز به نظام يمن موبايل عن غيره من الأنظمة

  • يتميز نظام يمن موبايل بان سرعته 153.6kbps.
  • الموج الطفي اقل استخداما مما يجعل الجهاز يستقبل بقدره200mw بينما يستطيع الجهازGSM أن يستقبل بقدره2000 mw.
  • وذلك بسبب ما يقيد به من قوانين إصداراتها الاتصالات الفيدرالية سنه ألف وتسعمائة وتسع وتسعين لان ذلك يعمل على فله المخاطر التي قد تحدث بسبب الإشعاعات المحتملة.
  • يتميز النظام أيضا بأنه يحتوي على شفرات خاصة لكل المكالمات حيث أن الموج الطيفي يمنح المكالمات الصادرة والواردة شفرات خاصة مما يعمل على جعل هذه المكالمات سريه للغاية.
  • وهذا سمح بعدم انتهاك الخصوصية الخاصة بالمستخدمين فيصعب على أي شخص الاستماع إلى المكالمات التي تمر من خلال شبكه النظام CDMA.
  • يتوافق هذا النظام مع انظمه الاتصالات الدولية.

ما يعيب نظام شركه يمن موبايل

تزداد في هذا النظام نسبه الإصابة بالإشعاعات الترددية وذلك بالنسبة للشخص الذي يوجد اتصال أو الشخص القريب من الموبايل هذا لان الموبايل يعمل في هذا الوقت على زيادة قدرته على الإرسال.

 

ضبط اعدادات الانترنت على شريحة يمن موبايل يدوي

  • استطاعت الشركة تفادي هذا الضرر عن طريق أن يكون توزيع المحطات أكثر انتشارا وبالتالي تصبح المسافة بين المحطات وأجهزة التليفون مستقرة فلا تتأثر الهواتف بالمسافات البعيدة إلا إن هذا العمل قد يعمل على تواجد مشكله اقتصاديه للدولة.
  • من عيوب نظام شركه يمن موبايل أن البطارية الخاصة بالموبايل تنفذ بسرعة، وذلك بسبب إصدار الإشعاعات وكذلك زيادة الإرسال فان ذلك يحتاج إلى طاقة كبيره.
  • من العيوب أيضا أنك لا تستطيع كتابه الرسائل النصية الخاصة ب SmS ألا بقدر لا يزيد عن سبعين حرف وذلك بالنسبة للعربية ومائه وخمسين حرف وذلك بالنسبة للإنجليزية إلا أن هذا العيب موجود في كل الهواتف الجوالة سواء كانت هواتف ذكيه أو غيرها وذلك لان الشركة في الحكومية أقرت بهذا النسق.

ما توفره الشركة بالنسبة لخدمات الانترنت

  • تقدم شركه يمن موبايل ضمن شرائح الهاتف شرائح تخص الانترنت بواسطة تقنيه1X2000 ولكن من عيوب هذه الخدمة إنها بطيئة حيث أن سرعتها تصل إلى 153كيلو بايت في الثانية ومن ثم قامت الشركة بتطوير الخدمة بما يسمى الايفادو evdo وهي خدمه تعطي سرعه تقدر بأربعة ميجا بايت في الثانية ويتم الآن دراسة خطه التطوير حتى يتم تطوير النظام الجيل الرابع وهو4GLT وذلك حتى يسهل الانتقال إليه منCMDA وذلك بإضافة بعض الإعدادات على نظام الموبايل الحالي.

تفعيل الانترنت يمن موبايل

  • تقدم شركه يمن موبايل الكثير من الخدمات المجانية منها انها تقوم بتفعيل الباقة الخاصة بك عند الاتصال على333مجانا
  • تقوم بتفعيل خدمه الانترنت على الهاتف عند الاتصال على1112 مجانا.

تفعيل انترنت يمن موبايل يدوي تفعيل 3g

  • تقوم بخدمه معرفه مميزات رقمك الخاص بك عن طريق الاتصال ب 188مجانا.
  • تتميز بخدمه الكاشف الذكي وتستطيع أن تفعل الخدمة الخاصة بانتظار المكالمات أثناء التكلم مع أحد بالهاتف مجانا.
  • تستطيع أن تستفيد بخدمه Call بالمجان

تفعيل شريحة يمن موبايل

  • خدمه تحويل المكالمات بالمجان بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى، ومنها بعض الخدمات الخاصة بالفاتورة حيث يمكنك الاشتراك في الفاتورة والاستعلام عنها في أي وقت تريده والاستعلام عن الرصيد الخاص بك وخدمه تسديد الفواتير.
  • كيف يتم ضبط الإعدادات الخاصة بالانترنت بيمن موبايل
  • يريد الكثير من مستخدمي يمن موبايل تحويل الانترنت من 3Gالى1X والبعض الآخر يريد العكس.

 

طرق تحويل انترنت

يوجد أكثر من طريقه لتحويل الانترنت من 1X إلى 3G بيمن موبايل.

 

تفعيل 3g يمن موبايل تفعيل انترنت يمن موبايل

تفعيل الثريجي يمن موبايل اول الطرق وهي عن طريق الاتصال 1112 وبالاستماع إلى التعليمات نجدها تعطيك خيارين الأول هو آنت تحول من نظام ونن اكس إلى نظام ال الثرى جي والثاني وهو أن تحدث ملف Prl وذلك لان هذا التحديث يمكنك من أن تفعل الثرى جي بالإضافة إلى انه يساعد الأشخاص الذين تكون لديهم ظهور الإشارة مضطربة؛ فتظهر تارة وتختفي تارة أخرى ولو لم تظهر هذه الإشارة فعليك بتأكيد الضبط الخاص بنقطه الوصول الخاصة ب APN ثم عن طريق الهاتف ثم البيانات الخاصة بالهاتف.

تفعيل النت يمن موبايل

إذا فشلت هذه الطريقة في تفعيل الثري جي فان هذا يدل على أنك بالفعل مشترك في نظام الثري جي ولكن المشكلة عندئذ توجد في هاتفك الجوال حيث يجب عليك ان تضغط على الشبكة من ثم الانترنت وذلك عن طريق استخدام DFS وذلك عن طريق الكمبيوتر.
هذه الطريقة تستلزم منك أن تكون خبير في أجهزة المحمول وأجهزة الكمبيوتر حتى تتمكن من تحويل الجهاز إلى نظام إلى الثرى جي بشكل جيد.

استخدام ملف Prl في التحول من نظام 1Xالى3G

يستخدم هذا الملف في عمليه التحويل من خلال طريقتين اثنتين وهما الأولى وهي عن طريق الاتصال بخدمه العملاء وتقوم بإبلاغهم بماذا تريده.
والثانية هي أن تحمل Prl وذلك عن طريق DFS وبذلك تستطيع العمل على نظام الثري جي.

 

تشغيل الانترنت من خلال الاندرويد

  1. في الماضي كان يتم تشغيل الانترنت في أجهزه الاندرويد يدويا ولكن أصبح من السهل الآن تشغيل الانترنت تلقائيا فكان في الماضي لكي تقوم بتشغيل الانترنت لابد لك من حفظ الرسائل الخاصة بضبط الإعدادات التي تقوم بإرسالها لك الشبكة أو تقوم بالدخول على إعدادات يدويا.
  2. أما في الوقت الحالي يمكنك الاشتراك والدخول على الانترنت مباشره ولكن في بعض الحالات قديمة عطله يجعلك تقوم بالإدخال يدويا.

تفعيل الثري جي يمن موبايل

  1. لكي تقوم بالدخول اليدوي هناك بعض الاكواد التي يستلزم عليك إدخالها وهي تختلف من دوله لأخرى ففي دوله جمهوريه مصر العربية من المعروف أن فيها ثلاث شركات الاتصال وهم فودافون واتصالات وموبينيل وبالتالي فكل واحده منهم لها اكوادها الخاصة فإذا كنت تستخدم شبكه فودافون فعليك طلب الكود الخاص بها وهو #*888*4* وتقوم الشركة بعد ذلك إرسال رسالة الضبط.
  2. وإذا كنت من مستخدمي شبكه اتصالات فيجب عليك أن ترسل رسالة إلى الرقم الخاص هو 250 وسيتم إرسال رسالة الضبط.
  3. أكواد الشبكة للعملاء

 

تفعيل شريحة يمن موبايل جديدة

  1. ففي دولة السعودية إذا كنت تستخدم شبكه موبايلي عليك إذا أن ترسل رسالة إلى 1100 وسيظهر لك إعدادات الانترنت.
  2. في شبكه اتصالات STC فعليك ان ترسل رقم 2222.
  3. وإذا استخدمت أحد شركات دوله الجزائر مثلا اريدو تقوم بإرسال رسالة إلى الرقم 100.
  4. سبب تعطيل بيانات الهاتف في الايفون

شريحة يمن موبايل لا تعمل

هناك الكثير من الأسباب التي تعمل على تعطيل تشغيل بيانات الهاتف في جهاز الايفون ولتجنب هذه الأسباب يجب عليك التأكد من أن الزر الخاص بالإشارة الخلوية قد تم تشغيله من خلال مركز التحكم وذلك يكون في كل أجهزة الايفون.
ثانيا يجب ان يكون وضع الطيران قد تم إيقافه وذلك أيضا من خلال control center ثم تضغط على زر وضع الطيران حتى يوقف تشغيله.
ثالثا تقوم بتفعيل جهاز الايفون الخاص بك بصوره فورية وذلك لأنه في بعض الأوقات تعلق البيانات.

 

عملية التفعيل تختلف من إصدار إلى آخر

في الايفون آيت تقوم بالضغط على الزر الخاص بخفض الصوت ثم ترفع يدك بسرعة وتضغط فيما بعد ما استمرارية الضغط على زر الايفون الجانبي حتى يتم إظهار شعار الإبل على الشاشة.
على الايفون 7 بلس يتم الضغط باستمرار على الزر الجانبي وزر الخفض حتى يظهر شعار الابل الخاص بالايفون.

اقراء ايضاً :
كيفية رفع الصور بجودة HD على فيس بوك من الهاتف
تنزيل Opera Mini  اخر اصدار لهواتف الاندرويد والايفون والكمبيوتر
تحميل تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite 
تنزيل تطبيق تعلم اللغة الانجليزية Memrise
تنزيل برنامج ايمو للايفون والايباد imo2

تفعيل ال 3 جي يمن موبايل للشريحة او البرمجة مباشرة من الشركة . الحصول على ملف prl للشريحة مباشرة . تفعيل النت 3G يمن موبايل . تحويل النت من 1x الئ 3G يمن موبايل.

الوافدون الجدد

اصلاحات وتحسينات

الصور

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *