حل مشكلة الخطأ Error code: BM-RGCH-06 فى متجر جوجل ستور

حل مشكلة الخطأ Error code: BM-RGCH-06 فى متجر جوجل ستور  من أهم المشاكل التى تواجه عملاء متجر جوجل وخاصة المهتمين بتنزيل التطبيقات الغير مجانية كبعض كتب والألعاب والأدوات الملحقة بالألعاب .
0/5 الأصوات: 0
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

حل مشكلة الخطأ Error code: BM-RGCH-06 فى متجر جوجل ستور  من أهم المشاكل التى تواجه عملاء متجر جوجل وخاصة المهتمين بتنزيل التطبيقات الغير مجانية كبعض كتب والألعاب والأدوات الملحقة بالألعاب هو عدم اكتمال عملية الدفع بشكل صحيح، والتى من خلالها يمكن أن يتحصل المستخدم على التطبيق على هاتفه الخاص.

 حل مشكلة الخطأ Error code: BM-RGCH-06 فى متجر جوجل ستور

ومن أهم هذه المشاكل التى تكون عائق لمن يريد تنزيل تطبيق غير مجاني على هاتفه هو الخطأ Error code: BM-RGCH-06 الذي يظهر لدى البعض، ويمنع عملية الشراء من الاكتمال، وبالتالى لا يستطيع المستخدم تحميل التطبيق أو الألعاب أو الكتب التى يرغب بشرائها.

حل مشكلة الخطأ Error code: BM-RGCH-06

 

فدعنا نتعرف أولاً على هذا الخطأ وفى أي خطوة يظهر: –

فهذا الخطأ يحدث عند محاولة الشراء من تطبيق متجر جوجل بلاى، والذى يتاح للمستخدمين باستخدام عدة طرق، منها مثلاً استخدام بطاقة جوجل أو عن طريق الشراء بواسطة بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدم كفيزا كارد أو ماستر كارد، وعند ظهور هذا الخطأ وهو Error code: BM- RGCH-06، لا يتمكن المستخدم من إتمام عملية الشراء بشكل صحيح، وبالتالى لا يستطيع الوصول إلى التطبيق المراد تحميله، فكما نعلم أن ليست جميع التطبيقات الموجودة فى متجر جوجل بلاى مجانية، بل أن هناك تطبيقات وألعاب كثيرة وكتب أيضا غير مجانية، ويتراوح أسعارها بين الزهيد والنفيس، فعليك اختيار ما يناسب حاجتك.
وهذا الخطأ يظهر للمستخدم مباشرة قبل تأكيد عملية الدفع، مما يؤدى إلى تعطيل عملية الشراء بالكلية.

فما هى الأسباب التى تسبب خطأ Error code: BM-RGCH-06 فى متجر جوجل 

  • أن يكون معلوماتك غير متطابقة مع دولة بطاقة Google payment.
  • إن يكون الموقع الجغرافى غير معلوم أو مجهول.
  • أن يكون المبلغ الموجود بحسابك غير كافى لإتمام عملية الشراء.
  • أو إن إحدى معلومات الدفع التى قمت بإدخالها غير صحيحة أو غير موجودة مثل الرمز البريدي.
  • أو أن نسخة المتجر أو Google play لم تحدث إلى أحدث إصدار.
  • أو أنك لم تقم بالموافقة على شروط الاستخدام وعمليات الدفع.

فهذه الأسباب هى أكثر الأسباب شيوعاً لحدوث هذا الخطأ، وبالتالى عدم إتمام عملية الشراء بشكل صحيح، ولا يتمكن المشترى من الحصول على التطبيق على هاتفه.

بعد أن تحدثنا عن الأسباب سنطرح حلول لبعض هذه المشكلات، فعليك إذا كنت تعاني من مشكلة ظهور الخطأ Error code: BM-RGCH-06أن تتبع خطوات الحل حتى تتمكن من الشراء من متجر جوجل بشكل صحيح.

كيفية حل هذا الخطأ Error code: BM-RGCH-06؟

  • إذا كانت المشكلة هى عدم تطابق بين معلوماتك ودولة بطاقة Google payment فعليك التأكد من مصدر كروت جوجل أو gift cards Google لأن هذا الكارت لابد أن يكون من داخل البلد الموجودة بمعلوماتك لإتمام عملية الشراء، ويمكنك أن تستعين بخدمة محفظة جوجل أو Google wallet.

فعليك إتباع التعليمات الآتية لحل هذا الخلل: –

  1. أولاً عليك الدخول على هذا الرابط من هنـا
  2. قم بتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك.
  3. قم بالضغط على أيقونة الإعدادات (والتى تكون موجودة فى الجزء العلوي يميناً).
  4. ابحث عن كلمة الدولة أو country اضغط على كلمة تعديل أو edit ثم قم بالضغط على نفس الدولة الموجودة فى بطاقة Google payment.
  5. قم بالضغط على كلمة حفظ أو save لحفظ التعديلات التى قمت بها.
  6. عليك الآن الدخول إلى متجر جوجل، واختيار أي تطبيق مجاني وتنزيله.
  7. عندما تنتهي عملية التحميل والتثبيت عليك قفل متجر جوجل.
  8. وبعد هذه الخطوة عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف الخاص بك ثم الدخول على إعدادات التطبيقات ومنها إلى إعدادات تطبيق متجر جوجل بلاى وقم بالضغط على محو البيانات أو clear data.
  9. وبعد إتمام هذه الخطوة قم بتجربة بطاقة جوجل الخاصة بك وإتمام عملية الشراء.

وإذا لم تفلح هذه الخطوات لحل المشكلة فعليك الانتقال إلى الحل الثانى وهو تحويل سوق بلاى من العربى إلى أمريكى، ولمعرفة كيفية هذا التحويل عليك الدخول إلى يوتيوب والبحث عن تحويل سوق بلاى العربى إلى أمريكى، فعليك بمشاهدة إحدى الفيديوهات التى تقدم الحل وبالتالى تستطيع حل هذا الخطأ، وبعد تطبيق الخطوات فى الفيديوهات قم باستخدام البطاقة مرة آخرى.

أما إذا كانت المشكلة هى عدم إكمال البيانات الشخصية أو عدم كتابة الرمز البريدي بشكل صحيح أو إنك لم تكتب العنوان الصحيح (ويمكنك الوصول لعنوانك الصحيح عن طريق استخدام خرائط جوجل أو Google maps على هذا الرابط https://www.google.com/maps ) فعليك اتباع الخطوات الآتية لتعديل البيانات الغير صحيحة:-

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك جوجل الخاص بك.
  2. وبالضغط على الاعدادات سيظهر لك معلومات منها عنوانك الشخصي فيجب ملء هذه الصفحة بدقة وعناية وبمعلوماتك الصحيحة ويجب أن يكون الهاتف الذي قمت بإدخالها رقم صحيح يعمل بالفعل حتى تتمكن من حل المشكلة بشكل صحيح.
  3. ثم بعد هذه الخطوة، قم بالدخول إلى جوجل بلاي ثم اختر التطبيق الغير مجاني الذي تريد تنزيله وتتبع خطوات إتمام عملية الشراء، وعندما تصل إلى خطوة تأكيد عملية الدفع قم بالضغط على اقبل واشترى أو accept and pay ثم قم بإغلاق متجر جوجل بلاى.
  4. وبعد أن تقوم بالخطوات السابقة، عليك أن تقوم بالدخول إلى الاعدادات ثم اضغط على مدير التطبيقات أو app manger ثم اختر كلمة جميع التطبيقات ثم اختر تطبيق جوجل بلاى، قم بمسح الذاكرة العشوائية وبيانات التطبيق cache clear، data clear.
  5. وبعد إتمام الخطوات السابقة بشكل صحيح، عليك الآن أن تقوم بإعادة تشغيل هاتفك.
  6. بعد تشغيل الهاتف مرة أخرى، قم بتسجيل دخولك على جيميل أو Gmail الخاص بك مرة أخرى وبنفس البريد الالكترونى وقم بتحديث المعلومات الخاصة بك مرة آخرى، وبالتالى تستطيع أن تشترى أي تطبيق من خلال جوجل بدون أي أخطاء.
  7. ويمكنك التأكد من إعدادات الموقع عن طريق high accuracy الموجودة فى الهاتف.

أما إذا كانت المشكلة هى عدم وجود رصيد كافى لإتمام عملية الشراء، فينبغى عليك عزيزى القارئ إيداع المبلغ المطلوب سداده بحسابك، ومن ثم المحاولة مرة آخرى وستتم عملية الشراء بنجاح عند توافر المبلغ المطلوب للشراء.

أما إذا كانت المشكلة هى أن تطبيق متجر جوجل بلاى قديم، فعليك أن تقوم بتحديث التطبيق ومحاولة شراء التطبيقات أو الألعاب وملحقاتها مرة آخرى، وفى هذه المرة ستفلح المحاولة وستتمكن من شراء التطبيق الذي تريده.

أما إذا كنت لم توافق على شروط الشراء فينبغى عليك الموافقة عليها ثم المحاولة مرة آخرى.
أما إذا فعلت كل الخطوات السابقة وباءت جميع محاولاتك بالفشل فلم يتبقى أمامك سوى محاولة واحدة فقط واعتقد  انها المحاولة الأهم فى كل ما ذكر من محاولات، والحل الأخير هو الاتصال بفريق دعم جوجل وذلك عن طريق هذا الرابط من هنـا  والبحث عن مشكلتك وإتباع الخطوات لتتمكن من حلها.
فهذه هى جميع الحلول التى ستساعدك فى إتمام عملية الشراء من متجر جوجل بلاى وبدون أي مشاكل، عليك فقط تحديد مشكلتك وإتباع الخطوات المدونة فى حل كل مشكلة وذلك لتتمكن من حل هذا الخطأ والتمتع بالتطبيقات المدفوعة فى أي وقت تشاء.
وبعد أن تقدمنا بكل هذه الحلول هل لا زالت مشكلة الخطأ Error code: BM-RGCH-06 قائمة؟ شاركنا بتجربتك

اقراء ايضاً :
برنامج الكتابة على الصور للايفون
كيفية رفع الصور بجودة HD  على فيس بوك من الهاتف

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *