نصائح للعناية بالهارد HDD والحصول على سرعة تضاهي سرعة ال SDD

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

يُعتبر الهارد ديسك هو الوحدة البنائية والأساسية المسؤولة عن الوحدة التخزينية للبيانات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، ومجاره للتطور التكنولوجي الهائل لجميع الأجهزة الإلكترونية حرص مبرمجي الأجهزة الإلكترونية أن يكون للوحدات التركيبية لأجهزة الكمبيوتر نصيب من هذا التطور، لذا تم إنتاج أنواع مختلفة ومتنوعة من الهاردات كلا منها يختلف عن الآخر في سرعة الاستجابة وكذلك سرعة الدوران الخاصة بالجهاز.
سرعة الهارد

نصائح للعناية بالهارد HDD والحصول على سرعة تضاهي سرعة ال SDD


هارد ال HDD

  • يُعتبر هذا الهارد هو أكثر الأقراص الإلكترونية ذات صيتة وشهرة واسعة، ويرجع ذلك إلى تكلفته المالية المحدودة التي تناسب معظم فئات الناس وبُناء عليه سعته التخزينية المحدودة مقارنة مع التطور المستمر للأقراص الإلكترونية.
  • يقوم هذا الهارد عن طريق الدوران المستمر ومن ثم يقوم جهاز الحاسوب بترجمة البيانات الموجودة عليه وتحويلها إلى لغة الحاسب وهي اللغة التي يفهمها المستخدم.
  • عند المقارنة بين سعتي التخزين لكلا من هارد HDD وهارد SDD نجد أنها ضئيلة حيث تصل إلى إثنين تيرا بايت فقط، وكذلك سرعة الهارد في قدرته بالقيام بالنسخ والقراءة والكتابة تصل إلى مائة وعشرون ميجا بايت خلال الثانية الواحدة، وأما عن الوزن الجرامي للهارد فقد يصل إلى مائتي وسبعون جراماً، كما أن الوقت اللازم لتشغيل نظامه الإلكتروني يحتاج وقت من ثلاثين إلى خمسين ثانية.
  • قد يصدر عند تشغيل هذا الهارد بعض الأصوات المزعجة في بعض الأحيان، بالإضافة إلى الطاقة الحرارية الناتجة عن الطاقة الحركية لأجزائه الداخلية التي تقوم بالدوران المستمر، بالإضافة إلى الوقت الذي قد يستغرقه لفتح أحد التطبيقات.
  • يُمكن أن يتعرض الهارد لفقد كلي للبيانات الموجودة عليه وذلك نتيجة تعرضه لقوة مغناطيسية، بالإضافة إلى أن عمره الافتراضي يُقدر بحوالي واحد ونصف مليون ساعة زمنية.
  • جدير بالذكر أن هذا الهارد يمتاز بقوة ومتانة قوية، وتناسب سعره البسيط مع كثير من مستخدمي الأجهزة الإلكترونية محدودة الإمكانيات.

هارد ال SDD

  • هذا الهارد عبارة عن نسخة مستحدثة ومُطورة وذو إمكانيات متميزة من الهارد HDD، لذا يُفضل استخدامه في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركات العالمية وذلك لتناسب تقنياته المتطورة مع أعمال هذه الشركات.
  • لا تعتمد فكرة عمل هذا الهارد على الطاقة الحركية لأجزائه الداخلية والقيام بترجمتها، بل تعتمد على وحدات صغيرة تسمي رقائق إلكترونية وتقوم بتخزين البيانات عليها بشكل تلقائي.
  • تصل سعته التخزينية إلى أكثر من ستة تيرا بايت، بالإضافة إلي سرعته الفائقة في الكتابة والنسخ الإلكتروني والتي تصل إلى خمسمائة ميجا بايت خلال الثانية الواحدة.

نصائح للعناية بالهارد HDD والحصول على سرعة تضاهي سرعة ال SDD

  • يمكننا الحصول على سرعة فائقة من الهارد، ولكن عند العناية به والعناية بالتركيبات الإلكترونية التي بداخله، حيث أن سرعة الكمبيوتر تعتمد بشكل كلي على كفاءة وسرعة الهارد ديسك، لذا سنستعرض أهم النصائح لذلك

 أداة Windows administrative tool

حيث تعتبر الأداة الفعلية في الويندوز، بالإضافة إلى قدرتها الفائقة في التجزئة التكنيكية للهارد ديسك

  برنامج Disk speed up

حيث يقوم هذا البرنامج الإلكتروني بإعطاء الأوامر بإغلاق الكمبيوتر، وذلك عقب الانتهاء من جلسة Optimization، بالإضافة إلى تشابه عمله مع عمل الألة الإلكترونية والتي قد سبق ذكرها.

برنامج Razer cortex

حيث يقوم هذا البرنامج بتحسين حالة الهارد ديسك الخاصة بالتطبيقات الترفيهية مثل الألعاب وغيرها.

برنامج Advanced system care

يساعد هذا البرنامج علي تحسين حالة الهارد ديسك التشغيلية من خلال القيام بعمليات تنظيفية والقضاء على أي فيروسات قد تضر الهارد، كما إنه يمتاز بمجانتيه التامة.

تقسيم الهارد ديسك لعدد أكبر من partitions

يعتمد عمل الهارد ديسك بوجه عام على الحركة الميكانيكية لاجزاؤه، وبالتالي عند زيادة هذه الأجزاء سوف تزداد بالطبع كفاءته عمل الهارد.

اقراء ايضاً :
تنزيل برنامج Adobe Reader
مواصفات لاب توب ماك بوك برو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *